منتديات مملكة البحرين الثقافيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات مملكة البحرين الثقافيه

جعفر عبد الكريم الخابوري


    صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري

    جعفر الخابوري
    جعفر الخابوري
    المراقب العام
    المراقب العام


    عدد المساهمات : 684
    تاريخ التسجيل : 27/07/2013

    صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري  Empty صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري

    مُساهمة من طرف جعفر الخابوري الأحد يوليو 09, 2023 12:27 am

    بوجيري: «صفقات» تعمل على توفير تمويل لمشروعات الأفراد لا الشركات فقط

    كشف عبدالكريم بوجيري رئيس مجلس إدارة «صفقات»، أول منصة تمويل جماعي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في البحرين والمنطقة، أن المنصة تعمل من أجل الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي لإنشاء سوق ثانوي للأفراد داخلها، إذ يقتصر عملها حاليا على الشركات.
    وبحصولها على هذا الترخيص ستتمكن المنصة من عرض فرص استثمارية يتقدم بها أفراد بحاجة لتمويل مشروعات ليس لديها سجل تجاري، ويصبح بإمكان المشتركين في المنصة تقديم التمويل لهذه المشروعات إذا كانت مقنعة بالنسبة لهم، والحصول على المرابحة.
    على صعيد ذي صلة، قال بوجيري إن المنصة حققت خلال الفترة الأولى من انطلاقتها وحتى الآن أرباحًا للمستثمرين بأكثر من 18% سنويًا، وأضاف في تصريح خاص لـ«الأيام الاقتصادي» أن الخطة المقبلة للمنصة تتضمن زيادة عدد الصفقات الجديدة لتلبي طلبات المستثمرين.
    وقال عبدالكريم بوجيري: «بإمكان أي مواطن أو مقيم في البحرين ودول الخليج العربي فتح حساب في المنصة عبر تطبيق الهاتف النقال الخاص بها، واختيار أحد المشروعات الاستثمارية المعروضة عبرها، وبدء رحلة الاستثمار».
    وأشار إلى أنها نسعى لتوفير أفضل الصفقات للمستثمرين، مع الحرص على دراسة طلبات التمويل التي تصل من الشركات بعناية؛ لأننا نتحمل جزءًا من المخاطر في حال تعثر التمويل. موضحًا أن طلبات الحصول على تمويل متاحة للشركات فقط وليس الأفراد، وذلك بناءً على قوانين مصرف البحرين المركزي.
    وذكر عبدالكريم بوجيري أن شركة صفقات أتمت مؤخرًا العديد من العمليات في الفترة القصيرة المنصرمة منذ إنشائها، إء إننا قمنا بدعم ومساندة مجموعة لا بأس بها من المؤسسات البحرينية الصغيرة والمتوسطة وبعض رواد الأعمال، وفاق مجمل تمويلاتنا مبلغ 2 مليون دولار أمريكي، مستبشرين بقائمة الانتظار الطويلة من المستثمرين الذين يودون البدء في استثماراتهم معنا، ونعمل جاهدين على عقد صفقات مؤاتية مع ثلة من التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة لترتيب التمويلات اللازمة لهم.
    وأوضح أن المنصة لها قدرة استيعابية تقنية لإدراج أعداد كبيرة من المستثمرين والاستثمارات من داخل وخارج البحرين، مع الحرص التام على أن جميع المستثمرين والتجار يستطيعون التواصل معنا في جميع وسائل التواصل الإلكترونية، فلا فائدة في الكم دون الكيفية والجودة الملائمة لمستخدمي هكذا منصات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 23, 2024 4:10 pm